X أغلق
X أغلق
الرئيسيه كفر كنامحلياترياضةبرامج يلا نتمدارس وتخريجاتفلسطيناخبار عالميةاقلام ذهبيةاجتماعياتتكنولوجيا

مال واعمال

تراجع أسعار النفط إلى أقل من 50 دولار للبرميل


موقع يلا 06-10-2017 14:00:10

 تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في ختام التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء، مع إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع كبير في مخزون الخام الأمريكي.

وقد أعلنت الإدارة ارتفاع المخزون خلال الأسبوع الماضي بمقدار 6ر1 مليون برميل بعد تراجع بمقدار 6 ملايين برميل خلال الأسبوع السابق.

وكان معهد البترول الأمريكي قد أعلن أمس تراجع مخزون الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 08ر4 مليون برميل، في حين ارتفع مخزون البنزين بمقدار 19ر4 مليون برميل.

ويعني ارتفاع مخزون البنزين تراجع الطلب على الخام في الأيام المقبلة، مع تراجع وتيرة إنتاج المصافي في ظل وفرة المعروض من المكررات النفطية.

في الوقت نفسه، أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تراجع معدل الالتزام بخطة خفض الإنتاج إلى 86% فقط، في حين زاد معدل نمو الإمدادات عن معدل نمو الطلب، وهو ما يشير إلى استمرار الفائض في أسواق النفط العالمية خلال .2018

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 44 سنتا عن تعاملات أمس إلى 98ر49 دولارا للبرميل تسليم تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهرت بيانات مؤسسة "أيه.دي.بي" لمعالجة قوائم مرتبات القطاع الخاص في الولايات المتحدة نمو حجم قوة العمل في القطاع خلال أيلول/سبتمبر الماضي بأكثر قليلا من التوقعات.

وذكر التقرير أن عدد وظائف القطاع الخاص ارتفع بواقع 135 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، بعد ارتفاع بواقع 228 ألف وظيفة في الشهر السابق.

وعلى صعيد آخر، أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الأربعاء نمو نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال أيلول/سبتمبر الماضي بوتيرة أسرع بشكل ملموس.

وذكر "معهد إدارة الإمدادات" الأمريكي في تقريره الصادر اليوم أن مؤشر نشاط القطاع غير الصناعي في الولايات المتحدة، ارتفع خلال الشهر الماضي إلى 8ر59 نقطة مقابل 3ر55 نقطة خلال آب/أغسطس الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 5ر55 نقطة فقط.

 

تراجع أسعار النفط إلى أقل من 50 دولار للبرميل

أضف تعقيب

أسعار العملات
حالة الطقس
ايلات
النقب
الناصره
القدس
الجولان