X أغلق
X أغلق
الرئيسيه كفر كنامحلياترياضةبرامج يلا نتمدارس وتخريجاتفلسطيناخبار عالميةاقلام ذهبيةاجتماعياتتكنولوجيا

اقلام ذهبية

مينانمار اولى من نيامار- بقلم : الصحفي ووكيل السياحة فارس كريم


موقع يلا 14-09-2017 10:08:51

ابدأ بنفسك 

حلقة رقم 30

 

بقلم : الصحفي ووكيل السياحة فارس كريم

مينانمار اولى من نيامار

 

"ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم " جملة صغيرة ولكن معناها كبير وعظيم ,

كلنا في امل التغيير نحو مستقبل افضل واحسن ومشرق في حياة سليمة بعيده كل البعد عن الجوانب السلبية .

مينانمار ورسمياً جمهورية اتحاد ميانمار  وتعرف أيضاً باسم بورما، هي دولة بجنوب شرق آسيا. في 1 أبريل 1937 انفصلت عن حكومة الهند البريطانية نتيجة اقتراع بشأن بقائها تحت سيطرة مستعمرة الهند البريطانية أو استقلالها لتكون مستعمرة بريطانية منفصلة،

المسلمون في ميانمار هم أقلية أمام الأغلبية البوذية. ومعظم هؤلاء المسلمين هم من شعب روينجية ذوي الأصول المنحدرة من مسلمي الهند بما فيها ماتعرف الان ببنغلاديشوالصين (أسلاف مسلمي الصين في ميانمار أتوا من مقاطعة يونان الصينية وكذلك من أصلاب المستوطنين الأوائل من العرب  والفرس. وجلب البريطانيون في فترة الراج البريطاني العديد من المسلمين الهنود إلى بورما لمساعدتهم في الأعمال المكتبية والتجارة. وبعد الاستقلال أبقي على الكثير من المسلمين في مواقعهم السابقة وقد حققوا شهرة في التجارة والسياسة.واجه المسلمون الاستعمار الإنجليزي بقوة مما جعل بريطانيا تخشاهم، فبدأت حملتها للتخلّص من نفوذ المسلمين باعتماد سياساتها المعروفة (فرِّق تَسُد) فعَمَدَتْ على تحريض البوذيين ضد المسلمين، وأمدّتهم بالسلاح حتى أوقعوا بالمسلمين مذبحةً عام 1942م فتكوا خلالها بحوالي مائة ألف مسلم في أراكان !

الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين في بورما  انها جرائم بحق الأنسانية جميعا , وجرائم تقشعر لها الأبدان , جرائم عنصريه وطائفية بحتة , ولماذا ترتكب ؟ وبحق من ؟ بحق ناس اقامو شعائر الله وسنة نبيه , بحق ناس ابتعو منهاج "لا اله الا الله محمدا رسول الله "  , وبيد من ارتكبت ؟؟ بيد ناس اشركو بالله ولا يريدون لكلمة الله ان ترفع عاليا , ونقول لهم خسئتم وخسئت افعالكم الحيوانية .

مجازر بحق الأطفال والرجال والشيوخ, اغتصاب , اضطهاد , ناس تحرق أحياء , وأطفال بدل ان تلعب في الملاهي وتعيش المتعة والطفولة وتنظر الى المستقبل بعين الأمل والنضوج والتغيير السليم , الا انهم حرمو من ذلك بسبب كفرة فسقة فراعنة العصرالقديم وهتلر القرن الجديد. شعب يذبح وامة تباد !!! ونفوض أمرمسلمي بورما  الى الله ان الله بصير بالعباد .

ثم ماذا ؟ اين العالم الغربي المتحضر في الدفاع عن المسلمين وعن حقوقهم العادلة والمسلوبة والشرعية ؟ اين منظمة الأمم المتحدة ؟ اين منظمات حقوق الأنسان ؟؟ اين الدول العربية في الدفاع عن أخوتهم في بورما ؟؟ اين الأغنياء من العالم العربي في دعمهم المدي والأستثماري في بورما ؟؟ هل سرفتم اموالكم على دعم المباريات وفرق كرة القدم الأوروبية ؟؟ هل ما زلتم تتبرعون لبرشلونة (قطار ايرويز/الطيران القطري) ام الى ريال مدريد (فلاي اميراتس /الطيران الأمراتي )؟؟ . هلى بحاجة ميسى ورناولدو الى امثالكم لتتبرعو لهم ؟؟؟ هل أستفدتم من دفع 222 مليون دولار صفقة انتقال لاعب كرة القدم البرازيلي نيامار من برشلونة الأسباني الى باريس سان جارمان الفرنسي ؟؟؟ هل نيامار أولى من مسلمي مينانامر؟؟؟ ان هل نسيتم دينكم والى من تنتمون ؟؟؟ .

ام هل نسيتم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " و ايضا : الْمُسْلِمُ لِلْمُسْلِمِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا " .. اهم هل نسيتم ايها التائهون وايها الغافلون  " لا تزولُ قَدَمَا عبدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يُسألَ عن أربعٍ عَن عُمُرِه فيما أفناهُ وعن جسدِهِ فيما أبلاهُ وعن عِلمِهِ ماذا عَمِلَ فيهِ وعن مالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وفيما أنفقَهُ .

نعم ايها المسلمين في شتى بقاع الأرض ويا ايها الرؤساء والملوك والحكومات العربية سوف يحاسبكم الله عن تقصيركم والا في حق شعوبكم وايضا في حق الناس المظلومة في الدول العربية وفي بورما .

اللهم يا من حميت محمد في الغار , ونجيت يونس من بطن الحوت , ويا من أنقذت ابراهيم من النار الطف بأهلنا المسلمين في بورما وفي شتى بقاع الأرض وقوي عزائمهم , وانصرهم على من عاداهم وزلزل عرش من أساء لهم  . وأطعمهم وأسقيهم وفرح قلوبهم وأشفى مرضاهم وأرحم موتاهم. " لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين "



مينانمار اولى من نيامار- بقلم : الصحفي ووكيل السياحة فارس كريم

أضف تعقيب

أسعار العملات
يورو
4.1408
دينار اردني
4.9587
دولار امريكي
3.516
جنيه مصري
0.1991
جنيه استرليني
4.6581
100 ين ياباني
3.1350
حالة الطقس
ايلات
النقب
الناصره
القدس
الجولان